صهر العاهل الإسباني يدخل السجن بعد إدانته بالفساد

مدريد- (أ ف ب):

دخل ايناكي اوردانجارين، صهر العاهل الإسباني، السجن، صباح الاثنين، بعدما حكم عليه بالاستئناف بالسجن 5 سنوات و10 اشهر بتهمة اختلاس اموال، كما أفادت ادارة السجون.

وأوضح متحدث باسم ادارة السجون، أن زوج الأميرة كريستينا، شقيقة العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس، دخل سجن برييفا، البلدة الواقعة على بعد 108 كيلومترًا شمال مدريد عند الساعة الثامنة صباحا (6,00 بتوقيت جرينتش).

وكان المسلسل القضائي بدأ في مطلع سنوات 2010، فيما كانت إسبانيا غارقة في الأزمة الاقتصادية، ما مس بصورة العائلة الملكية.

ويأتي سجنه فيما يقوم العاهل الإسباني حاليا بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة، حيث يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غدًا الثلاثاء.

وكان القضاء الإسباني أمهل اوردانجارين، لاعب كرة اليد السابق الحائز على ميداليتين برونزيتين في الألعاب الأوليمية، حتى منتصف ليل الاثنين (22,00 بتوقيت جرينتش) لكي يتوجه إلى السجن.

وحكمت المحكمة العليا في مدريد في الاستئناف، الثلاثاء الماضي، على صهر الملك فيليبي بالسجن 5 سنوات و10 اشهر بتهمة اختلاس مع شريك له ملايين اليوروهات من الإعانات التي قدمت إلى “نوس”، المؤسسة غير الربحية التي كان يرأسها.

ومع بدء التحقيق في سنوات 2010، ظهرت فضائح أخرى منها سفر الملك خوان كارلوس الى بوتسوانا في رحلة صيد للفيلة في 2012 أو علاقته بسيدة ارستوقراطية المانية، ما ادى الى تشويه كبير لصورة الأسرة الملكية.

وسرعت ايضا تخلي الملك عن العرش لابنه فيليبي في يونيو 2014. واثر بدء المتاعب القضائية، أبعد الملك الجديد شقيقته وزوجها من الاحتفالات الرسمية، وسحب من اوردانجارين لقب الدوق الذي كان منح له. وكان الزوجان يقيمان منذ ذلك الحين بعيدا من المصورين مع أبنائهما الأربعة في سويسرا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: