الاجتماع الرابع للمشروع الأوروبي EXPERES

ملتقى تقديم النتائج الأولية للمشروع

19 و 20 فبراير 2018 – بيت علوم الأنسان – جامعة الحسن الأول سطات

في إطار المشروع الأوروبي ERASMUS+ EXPERES “للتكنلوجيا المعلوماتية التطبيقية على التجارب العلمية”، تستضيف جامعة الحسن الأول – سطات يومي 19 و 20 فبراير 2018 ملتقى حول موضوع ” التكنلوجيا المعلوماتية التطبيقية على التجارب العلمية: نمودج منصة للأشغال التطبيقية الافتراضية”.

وسيعرف هذا الملتقى مشاركة حوالي 40 ممثلا لمختلف الشركاء الفاعلين في هذا المشروع، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، و 12 جامعة عمومية مغربية، و 6 جامعات ومعاهد من أربع دول أوروبية مختلفة (اسبانيا، فرنسا، إيطاليا والسويد).

الهدف من هذه الأيام الدراسية هو تقديم النتائج الأولية للمشروع، وخصوصا الجانب المتعلق بتطوير وتنفيذ الأشغال التطبيقية الواقعية على مشروع “MOODLE”، وتبادل وجهات النظر وتأكيد النتائج المحصل عليها خلال هذا النشاط العلمي.

ويهدف مشروع “EXPERES” إلى وضع الحجر الأساس لمنصة للأشغال التطبيقية عن بعد، وتهيئ بيئة للتعلم عن بعد. ويتوقع من هذه الأيام الدراسية أن تكون نشاط أكاديميا يقود إلى تقوية الجودة والفعالية المعرفية لدى المتعلمين.

إضافة إلى هذه الإمكانات، سيمكن هذا المشروع الطلبة من التواصل التفاعلي مع الأساتذة المدرَبين على هذا النوع من التكوين، للإجابة على كل تساؤلاتهم والتمكن من تتبع مدى تطور التكوين لدى الطلبة.

للحصول على معلومات أكبر حول أنشطة المشروع، زوروا موقع

//experesproject.uae.ma

يمكنكم أيضا الحصول على البرنامج الكامل لهذه الأيام الدراسية في الرابط أسفله

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: