المنتدى الدبلوماسي يمنح السيد رئيس النيابة العامة شهادة التميز

تسلم السيد محمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، زوال أمس الأربعاء 14 فبراير 2018 بمقر المنتدى الدبلوماسي بالرباط، شهادة التميز موقعة من طرف أزيد من 40 سفيرا معتمدا بالمغرب.
ومنحت الهيئة الدبلوماسية بالمغرب شهادة التميز للسيد رئيس النيابة العامة، تقديرا لجهوده في تطوير عمل النيابات العامة بمختلف محاكم المملكة وتجويد خدماتها، وامتنانا للسياسة التواصلية للسيد رئيس النيابة العامة وانفتاحه وتجاوبه مع انشغالات الهيئات الدبلوماسية المعتمدة بالمغرب.
وبهذه المناسبة أعرب السيد رئيس النيابة العامة عن شكره وامتنانه لهذا التكريم من طرف السفراء الأجانب بالمملكة، واعتبره رسالة تقدير لكل العاملين بالنيابة العامة.
واطلع ازيد من 40 سفيرا معتمدا بالرباط أمس الأربعاء خلال هذا اللقاء على التجربة المغربية في ضمان استقلالية النيابة العامة، وكذا التنظيم القضائي المغربي الجديد طبقا لدستور 2011 ، والذي أحدث سلطة قضائية مستقلة عن السلطتين التشريعية والتنفيذية تضم قضاة الحكم وقضاة النيابة العامة.
وتحدث السيد رئيس النيابة العامة عن مفهوم استقلال السلطة القضائية، الذي يعني عدم مساءلة النيابة العامة أو محاسبتها من طرف السلطتين التنفيذية والتشريعية وعدم تسيير أعضائها والتدخل في مهامهم مبرزا مكامن القوة في هذه التجربة التي توفر للقضاء استقلالية عن كل تدخل خارج القانون ، وتحصن القضاة وتحميهم من كل تدخل لا يستند للقانون وتجعل عملهم لاسيما قضاة النيابة العامة داخل الهرم التنظيمي مراقبا بمقتضى القانون والدستور .

said Laajel

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: