المغرب انتخاب المجلس الوطني للصحافة في نهاية شهر فبراير

حذرت نقابة الصحافيين المغاربة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي لشغل من أي إقصاء قد يطال النقابة أو الهيئات اﻷخرى المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للصحافة واﻹتصال وقد أكد رئيس نقابة الصحافيين أن مسار نجاح المجلس الوطني يكمن في إشراك جميع الهيئات المهنية والجمعيات النشيطة الإعلامية  والتشاور وأخد مقترحات  من جميع الهيئات المهنية.

وكشف  وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج أنه من المتوقع   قرار اجراء انتخابات المجلس الوطني للصحافة أواخر شهر فبراير الجاري، ونشره بعد ذلك في الجريدة الرسمية بما يسمح بإخراج  المجلس الوطني للصحافة إلى حيز الوجود.
وأوضح الأعرج في جوابه عن سؤال شفوي بمجلس المستشارين عن “تشكيل المجلس الوطني للصحافة”، تقدم به عبد العالي حامي الدين عن فريق العدالة والتنمیة، أن اللجنة التي تمت تسميتها مؤخرا للإشراف عن إعداد انتخابات المجلس اقتربت من نهاية عملها.
وأبرز المسؤول الحكومي أن الوزارة اتخذت مجموعة من التدابير المتعلق بعملية البرمجة واللوجستيك الانتخابي، مؤكدا أنه سيتم توقيع القرار المتعلق بإجراء الانتخابات ونشره في الجريدة الرسمية في أواخر الشهر الحالي، معتبرا أن اخراج المجلس الوطني للصحافة هو من أولويات قطاع الاتصال

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: