لندن تعلن تعاملها مع حادث المترو كهجوم إرهابي

شرطة سارعت لتطويق شارع أوكسفورد وأغلقت محطتي المترو قبل أن تعيد فتحهما في وقت لاحق (غيتي)
أعلنت الشرطة البريطانية أنها تتعامل مع حادثة المترو بشارع أوكسفورد في لندن الجمعة على أنها “هجوم إرهابي”، وهي الحادثة التي خلفت إصابة سيدة بجروح طفيفة عند خروجها من محطة المترو أثناء عملية الإجلاء.
وأخلت شرطة النقل البريطانية محطة قطارات أنفاق أكسفورد سيركس بقلب منطقة التسوق الرئيسية في لندن مساء اليوم، وشددت بعيد الحادث على أنه لا يوجد دليل على إطلاق نار.
وقالت إن ضباطا ينتشرون بالمكان للتعامل مع الحادث، لكنها لم تذكر تفاصيل وافية عن الحادث، وصرحت على تويتر أن “الضباط يتعاملون مع تقارير عن حادث في محطة أكسفورد سيركيس”.
وتابعت أن “المحطة مغلقة حاليا، الرجاء تجنب المنطقة في الوقت الراهن”، قبل أن تبادر إلى فتح محطتي المترو بالمنطقة نفسها في وقت لاحق.
وكان تفجير عبوة ناسفة قد استهدف في 16 سبتمبر/أيلول الماضي أحد قطارات الأنفاق في محطة “بارسونس غرين” غربي لندن، مما أدى إلى إصابة 30 شخصا تلقوا العلاجات الضرورية بأحد المستشفيات وخرجوا منها إلا ثلاثة منهم. والتفجير هو خامس هجوم يضرب بريطانيا خلال أشهر قليلة.
كما تعرضت بريطانيا في مارس/آذار الماضي لهجوم حيث قاد رجل سيارة ودعس المارة على جسر وستمنستر فقتل أربعة أشخاص، ثم قتل شرطيا طعنا أمام البرلمان، قبل أن تقتل الشرطة المهاجم في موقع الحادث.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: