خبر عاجل :
{"effect":"fade","fontstyle":"normal","autoplay":"true","timer":4000}
الرئيسية » أخبارالجالية » فرحة شعبية عارمة بالتأهل إلى المونديال في كل من بروكسيل والمغرب

فرحة شعبية عارمة بالتأهل إلى المونديال في كل من بروكسيل والمغرب

الجالية المغربيةً والمغاربة عامة يبدون فرحهم بتأهل أسود الأطلس إلى نهائيات كأس العالم حيث سادت مظاهر الاحتفالات داخل المغرب و خارجه .

فرحة كبيرة بالتأهل للعرس العالمي

أبدى مغاربة بلجيكا فرحتهم ببلوغ منتخب المغرب نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا .

وفي المغرب خرج الآلاف من المغاربة للشوارع والساحات ، احتفالًا بتأهل المنتخب لبطولة كأس العالم التي ستقام في روسيا العام المقبل 2018.
وانتزعت المغرب، بطاقة التأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا 2018، وذلك بالفوز على مضيفها كوت ديفوار بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى العرس العالمي.
وسادت فرحة عارمة في العديد من مدن البلاد بعد فوز المنتخب المغربي على كوت ديفوار، في الجولة الأخيرة للتصفيات الإفريقية المؤهلة للعرس العالمي.
واحتفل المغاربة بالعاصمة الرباط بهذا الفوز، سواء عبر السيارات أو في تجمعات احتفالية. وردد المواطنون شعارات ابتهاجًا بالنصر الكبير مثل “مبروك علينا هذه البداية ما زال ما زال”.
كما خرج المغاربة للاحتفال بكل من الدار البيضاء (كبرى مدن البلاد) ومراكش (وسط) والقنطيرة (شمال) وطنجة (شمال) ووجدة ( شمال شرق) ومدن أخرى.
وحمل المواطنون العلم المغربي، في حين حمل آخرون صور لعبي منتخب بلادهم. كما سادت أجواء الفرح بالعديد من الساحات عبر شاشات كبيرة.
وكانت نقطة واحدة أمام كوت ديفوار تكفي “أسود الأطلس” للتحليق لموسكو.وبفوز اليوم ارتفع رصيد المغرب إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد كوت ديفوار عند 8 نقاط في المركز الثاني.
ووفقًا للوائح الفيفا، تم تقسيم 20 منتخبًا إلى 5 مجموعات في المرحلة الأخيرة للتصفيات الإفريقية، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأولى فيها إلى مونديال روسيا مباشرة.

و إحتفل مغاربة العالم بهذا العرس الكروي حيث تابعت أخبارنا الجالية هذه الإحتفالات و خصوصا من مدينة بروكسيل البلجيكية التي عرفت إحتفالا مخالف للإحتفالات التي عرفها جميع المغاربة حيث تحول وسط بروكسيل لحرب شوارع بين الشرطة و الجماهير التي أحرقت العديد من
السيارات .
تسببت احتفالات الجالية المغربية في العاصمة البلجيكية، بروكسيل، أمس (السبت)، بتأهل المنتخب المغربي إلى كأس العالم روسيا 2018، في أعمال شغب مع الشرطة البلجيكية أمام مبنى البورصة وسط العاصمة.
وبيَّنت مقاطع فيديو متداولة، قيام الشرطة بفض تجمعات الجماهير المغربية أمام مبنى البورصة باستخدام خراطيم المياه، قبل أن يدخل عدد منهم في اشتباكات مع الشرطة، تبادل فيها الطرفان إطلاق الزجاجات والحجارة والغاز المسيل للدموع.
وأدت الاشتباكات التي استمرت نحو ساعتين، إلى وقوع حالات إصابة وإغماء بين صفوف الجالية المغربية، إلى جانب اشتعال النيران في عدد من السيارات.
وكان المنتخب المغربي قد نجح في التأهل لمونديال روسيا 2018 بعد فوزه على منتخب ساحل العاج في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: