قاضية إيطالية… من حق الزوج المغربي أن ينعت زوجته بالحمارة

في حكم من المتوقع أن يثير العديد من الجدل برأت قاضية إيطالية زوج مغربي من تهمة العنف في حق زوجته بعدما نعتها ب “الحمارة”
وكانت النيابة العامة بمدينة بيلّونو قررت متابعة مهاجر مغربي، 48 سنة، بتهمة العنف الزوجي بعدما قام أحد أبناء الزوجين المغربيين بالإستنجاد بعناصر الكربنييري ببلدة “فيلتري” ضد والده لإهانته لوادته، حيث صرح الإبن المبلغ أن والده قام بإهانة والدته بوصفها ب “الحمارة” وإهانتها بمختلف الأوصاف الأخرى، وهو ما لم ينفيه الزوج نفسه.

وبعد امتثال الزوجين أمام المحكمة طالب ممثل النيابة العامة بالحكم على الزوج المغربي بثلاث سنوات سجنا نافذا لإهانته واحتقاره لزوجته بعدما وصفها بالحمارة، إلا أن الزوجة أمام القاضي حاولت التقليل مما حصل لها وأن الأمر لا يعدو أنه مجرد حالة غضب كان يمر بها الزوج في تلك اللحظة، مضيفة أن في المغرب وصف الزوج لزوجته بالحمارة “أمر اعتيادي”.

دفاع الزوج المغربي من جهته استعان بشهود مغاربة لنفي تهمة العنف الزوجي عن موكله، فحسب الشهود الذين استعان بهم الدفاع، وفق ما ذكره موقع “إلكورييري ديلا سيرا”، فإن نعت الزوج لزوجته ب “الحمارة” ونعت الزوجة لزوجها ب “الشاذ جنسيا” يكاد يكون “حديث تلقائي في المغرب بين الزوجين”.

وبعد المداولة قررت القاضية “أنجيلا فيليتّو” تبرئة الزوج المغربي ما دامت أن الزوجة تنازلت عن متابعة زوجها وتعتبر أن وصفها ب “الحمارة” يعتبر أمرا عاديا

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: