أوجار: المغرب قام بتسوية أوضاع نحو 23 ألف مهاجر

قال محمد أوجار، وزير العدل والحريات، إن المغرب قام بتسوية أوضاع نحو 23 ألف مهاجر في المرحلة الأولى للسياسة الهجرة، و أن مبادرة المملكة في هذا المجال تعتبر إنسانية صرفة.

و أضاف أوجار، أن المغرب سيحتضن خلال الفترة ما بين 5 إلى 7 دجنبر 2018، الدورة الحادية عشرة للمنتدى العالمي للهجرة و التنمية و الذي سيقام بمدينة مراكش.

و أضاف أوجار، خلال كلمته ضمن الاحتفال بالذكرى الرابعة للسياسة الوطنية للهجرة و اللجوء، أن الشعب المغربي يتشبث دائما بقيم الانفتاح و الاعتدال و التسامح و الحوار، و التفاهم المتبادل بين الثقافات و الحضارات الإنسانية جمعاء.

وأشار المتحدث إلى أن المغرب أطلق سياسته في مجال الهجرة، و التي تندرج ضمن الإطار الأوسع لجهود المجتمع الدولي الرامية، إلى إرساء حكامة عالمية في هذا المجال، و ذلك بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

و ذكر أوجار إلى أن المغرب قام بتسوية أوضاع نحو 23 ألف مهاجر في المرحلة الأولى للسياسة الهجرة، مضيفا الى أن مبادرة المملكة في هذا المجال تعتبر إنسانية صرفة.

يشار أن الاحتفال بالذكرى الرابعة للسياسة الوطنية للهجرة و اللجوء، تم تنظيمه من طرف الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة.

noon press

#Rachid

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: