إيطاليا تمنع بناء أكبر مسجد في شمالها!

صادقت بلدية سيستو سان جوفاني الإيطالية رسميا بأغلبية أعضائها بداية الأسبوع الجاري على منع بناء “أكبر مسجد”، بشمال البلاد، فيما أعلنت الجمعيات الإسلامية عزمها الطعن على القرار.

وأرجع القرار البلدي أسباب المنع إلى ما أسماها ب “سلسلة من الإخفاقات الخطيرة والمتكررة في تسديد الالتزامات البلدية بقيمة 270 ألف يورو من قِبل المركز الإسلامي المحلي” الذي يشرف على المشروع.

وكان من المقرر تشييد المسجد الضخم في المدينة، البالغ عدد سكانها 81 ألف نسمة، على مساحة 2500 متر مربع، على أن يضم فضاءات للصلاة، ومكتبة، ومطعماً، وحديقة ومواقف للسيارات.

من جانبها، أعلنت تنسيقية الجمعيات الإسلامية بجهة لومبارديا (كايم) ، في بيان لها، عزمها الطعن على القرار أمام المحكمة الإدارية الإقليمية.

وكان مشروع بناء بناء مسجد سيستو الذي تشرف عليه جمعية جزائرية قد انطلق منذ حوالي 10 سنوات، حيث سعى القائمون عليه أن يتم في إطار احترام جميع الإجراءات القانونية، وبعد ان شارفت هذه الإجراءات على نهايتها حيث كان من المفترض أن يتم إصدار الإذن بالبناء في الشهور القليلة المقبلة، وجد القائمون على المشروع أنفسهم أمام مجلس بلدي قاد حملته الإنتخابية على نقطة وحيدة هي منع بناء المسجد، وكان “وفيا” لوعوده الإنتخابية حيث بادر عمدة المدينة صبيحة انتخابه إلى تكليف المصالح التقنية للبحث في طريقة قانونية للقيام بذلك.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: