مصير برشلونة في حال تم الإنفصال

يستعد إقليم كتالونيا صباح الأحد 1 أكتوبر لإجراء استفتاء شعبي بشأن انفصاله عن إسبانيا، الأمر الذي آثار التساؤلات عن مصير الفريق الأول في الإقليم وأحد أبرز أندية الكرة الإسبانية، برشلونة، في حال تم الانفصال.

فقد نشر موقع “Goal” الشهير، تصريحات لوزير الرياضة الكاتالوني، جيرارد فيغوراس، أشار إلى إمكانية التحاق برشلونة بالدوري الإنجليزي الممتاز في حال طرده من الدوري الإسباني، فيما قال كارليس فيلاروبي نائب رئيس برشلونة إن فريقه سيلعب في نفس الدوري الذي سيلعب به القطب الآخر في كتالونيا وهو نادي إسبانيول المعروف برفضه للانفصال.

وفي رد صريح على هذه التصريحات، شدد رئيس الرابطة المحترفة الإسبانية، خافيير تيابس، على أن اختيار البطولة التي سيشارك فيها الفريق الكتالوني، لن يكون بيد برشلونة بعد الانفصال، قائلاً: “اختيار الدوري الذي سيشارك به النادي الكتالوني لن يكون في يد مسؤوليه بعد الانفصال”.

بدوره، قد يتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إجراءات صارمة بحق إسبانيا ويتم تعليق مشاركة منتخب “لاروخا” في المنافسات الدولية التابعة للفيفا، حيث تنص لوائح الفيفا على عدم تدخل الحكومات بشؤون كرة القدم، وسيعتبر الاتحاد أن طرد برشلونة من الليغا حال حدوث الانفصال تدخلا صريحا من الحكومة الإسبانية في كرة القدم.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: