موجة سخرية من وزير التعليم المغربي بسبب خطأ إملائي منذ ساعة

أثار وزير مغربي سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدما ارتكب خطأً إملائياً اعتبره المتابعون فادحاً. إذ وقع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المغربي، محمد حصاد، في خطأ إملائي، وهو ما اعتبره المتابعون شيئاً لا يغتفر بالنسبة لشخص في منصبه.

وتداول رواد مواقع التواصل صورة لنص قصير كتبه الوزير بخط يده بدا فيه الخطأ الإملائي واضحاً، والنص عبارة عن رسالة تشجيعية وجهها الوزير إلى رجال ونساء التعليم في إحدى المدارس في مدينة بني ملال وسط المغرب بداية هذا الأسبوع.

وجاءت الرسالة بعدما طلبت إحدى المعلمات من الوزير التوقيع في دفتر المدرسة، ليكتب الوزير حصاد العبارات الآتية: “مسرور جداً لروح التعبئة داخل هذه المؤسسة بفضل (نساءها) ورجالها لصالح أبناء هذا الوطن”.

وأخطأ الوزير في كتابة الكلمة التي كان من المفروض أن يكتبها “نسائها” بالهمزة على الياء، بدلاً من الهمزة على السطر، وفق ما تقتضيه قواعد اللغة وسياق الجملة.

وبمجرد نشر الصورة جرى تناقلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووصف كثيرون الصورة بأنها “دليل على الوضع المزري الذي وصل إليه التعليم في المغرب”، بينما اعتبر آخرون ذلك دليلاً على اختيار الوزير غير المناسب في منصب حسّاس مثل وزارة مشرفة على قطاع التعليم

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: