المغرب يوافق على ترحيل “الحراقة” من ليبيا

بعد انتظار دام أكثر من أربعة أشهر وافقت السلطات المغربية على ترحيل مواطنيها الذين يوجدون رهن الحجز لدى السلطات الليبية بتهمة الهجرة غير الشرعية.

حيث أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس الليبية أن عملية عودة المهاجرين المغاربة المحجوزين لديها سيتم يوم السبت على متن رحلتين جويتين بين مطاري معيتيقة الدولي ومطار الرباط يوم السبت 26 غشت.

هذا وكان مجموعة من المهاجرين المغاربة المحتجزين في مراكز محاربة الهجرة غير الشرعية في ليبيا قد أطلقوا نداء للسلطات المغربية للعمل على مساعدتهم للعودة إلى بلادهم بعدما تقطعت بهم السبل في ليبيا وهم يحاولون الإلتحاق بالسواحل الإيطالية، أو تم إلقاء القبض عليهم في عرض البحر من قبل خفر السواحل الليبي.

للإشارة فإن تطويقا امنيا شديدا تشهده السواحل الليبية خلال الأشهر الأخيرة للحد من عمليات الهجرة غير الشرعية، وذلك بعد الضغط الكبير الذي مارسته السلطات الإيطالية على نظيرتها الليبية لوقف موجات المهاجرين غير الشرعيين التي كانت تتدفق بشكل غير مسبوق على السواحل الإيطالية، حيث لم يستطع خلال الشهر الجاري الوصول السواحل الإيطالية سوى 126 “حراق” مغربي بعدما كان معدل وصول المهاجرين المغاربة بطريقة غير شرعية إلى السواحل الإيطالية حوالي 23 مهاجر يوميا.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: