مسؤول ينفي تلقي مبلغ 250 ألف دولار من هشام الكروج

 

ردا على تدوينة سابقة للبطل الأولمبي المغربي هشام الكروج، اتهم من خلالها سلطات مدينة بركان بالتماطل بعد تبرعه بمبلغ 250 مليون سنتيم (250 ألف دولار) من أجل بناء مسلخ بالمدينة، قال محمد ابراهيمي، رئيس مجلس بلدية بركان إن ما تضمنه التصريح معلومات مغلوطة و مجانبة للصواب، و اتهامات لا تمت بصلة للحقيقة والواقع.

و أشار ابراهيمي، في بيان تلقت”أخبارنا الجالية ” نسخة منه، أن لجنة الاستثناءات للتعمير وافقت على طلب الاستثناء بتجزئة تعود للبطل الأولمبي هشام الكروج، مقابل مساهمته بمبلغ 250 مليون سنتيم (250 الف دولار)لبناء مسمكة، بناء على محضر اجتماع بتاريخ 2 أبريل 2008 المنعقد بمقر العمالة( المحافظة)، والموقع من قبل عامل(محافظ) إقليم بركان ورئيس المجلس البلدي للمدينة وهشام الكروج .

و زاد رئيس بلدية بركان في البيان الذي اصدره الجمعة قائلا “و بناء على ذلك تداول المجلس الجماعي للمدينة خلال دورته العادية الثانية المنعقدة بتاريخ 22 أبريل 2009 في النقطة المتعلقة بالمصادقة على مشروع اتفاقية وتعاون بين الجماعة وشركة الكروج لبناء مجزرة ومسمكة بمواصفات عصرية، حيث تمت المصادقة على الاتفاقية بالأغلبية المطلقة للأعضاء الحاضرين، و اعتبر ابراهيمي ان عدم توقيع الطرف الثاني على الاتفاقية جعل السلطة الإقليمية تقوم بإرجاع الملف للجماعة( البلدية).

و أضاف ابراهيمي أن البلدية لم تتوصل بأي مساهمة مالية المنصوص عليها بالفصل الثاني من الاتفاقية، من أجل تنفيذ المشروع المنصوص عليه وفق ما تقتضيه القوانين الجاري بها العمل.

و خلص المصدر ذاته بالقول”و تبقى الإشارة في الأخير إلى أنه تمت أشغال خاصة بصيانة المجزرة خلال سنتي 2009 و2010 في تعامل مباشر بين المقاول والشركة الخاصة بهشام الكروج، وتمت مراسلة السلطات المختصة حول فتح تحقيق في الموضوع للوقوف على حقيقة الأشياء.

يذكر أن العداء العالمي هشام الكروج عبر في تدوينة سابقة عن حزنه وإحباطه لرؤية حالة المسلخ بمدينته بركان.

و صرح قائلا” الْيَوْمَ الذي تبرعت فيه بمبلغ 250 مليون سنتيم، قيل لي إن المسلخ سيبنى على أعلى مستوى و سيزود بأحدث الآليات لضمان النظافة و السلامة لسكان المدينة، يحز في نفسي الحالة التي نراها في الصور خصوصا أن أبناء مدينتي هم من يدفع الثمن”.و هي التدوينة التي عرفت تجاوبا وتفاعلا كبيرين من طرف رواد موقع التواصل الاجتماعي” فيسبوك”، ممن استهجنوا تقاعس السلطات عن تدبير هذا الملف، وأثنوا على شجاعة فنانين مغاربة في فضح الممارسات اللامسؤولة التي تطال عددا من المدن والمناطق عبر التراب الوطني.

و جاء تصريح الكروج بعد أيام قليلة من الفيديو الذي نشرته الفنانة الشعبية المغربية نجاة اعتابو، والذي انتقدت فيه سوء التسيير والتدبير الذي تعاني منه مدينة الخميسات و التسيب و سوء التدبير الذي تعرفه كذلك مدينة القنيطرة عند زيارتنا لها مأخرا .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: