الجالية المغربية تحتفي بأصولها الافريقية بأستراليا

الجالية المغربية تحتفي بأصولها الافريقية بأستراليا

سيدني: نجمة اليونسي

شاركت الجمعية المغربية بسيدني في تنظيم الحفل التي تقيمه سنويا الجمعية الافريقية IGBO، بشراكة مع مركز موارد المهاجرين ويسترن سيدني في حلته السابعة، وذلك على سياق تعزيز آفاق التعاون الاجتماعي والاقتصادي الافريقي -الأسترالي.

حيث حضر هذا الحفل السنوي السفير المغربي لدى أستراليا السيد كريم مدرك وعدد من السياسيين والدبلوماسيين ورجال أعمال والفاعلين الجمعويين والاقتصاديين، ومجموعة كبيرة من الشباب الافريقي من أصول إِفريقية أسترالية.

وعلى هامش هذه الاحتفالية ألقى سفير المملكة لدى أستراليا كلمة أبرز فيها المكانة الجيو-استراتيجية التي أصبح يتبوأها المغرب بفضل تفعيله للشركات الاستراتيجية المتمركزة على قاعدة الاحترام المتبادل ومبدأ التنمية المشتركة مع مختلف البلدان الافريقية، مضيفا أن عودة المغرب المتجددة إلى أسرته الافريقية سيزيد من أهمية مكانته القارية والدولية، خصوصا وأن المغرب أصبح رائدا في إفريقيا بسبب نموذجه التنموي المعترف به والذي يحظى بالمصداقية.

وقال السيد السفير أن المملكة المغربية تعمل جاهدا على تعزيز نموذج المغربي الطموح لبناء مجتمع أقوى وأكثر إنصافا من خلال وضع التنمية البشرية في صدارة جميع السياسات العامة، والتي تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المتكاملة.

مؤكدا بأن الخيارات الجغرافية الاستراتيجية للمغرب تعني أن المملكة تركز بشكل خاص على جذورها الافريقية في الوقت الذي تقوم فيه بتطوير شراكات استراتيجية من خلال أدوات مبتكرة على مستوى العالم العربي من خلال بناء شراكة استراتيجية مع دول مجلس التعاون الخليجي وتعزيز التضامن الافريقي من خلال تطوير أنشطة فعالة، والشراكات المستدامة بين بلدان الجنوب. وقد تم في إطار هذا التعاون القاري توقيع العديد من اتفاقيات التعاون بين المغرب والبلدان الافريقية.

وفِي تصريح لأعضاء الجمعية المغربية بسيدني لموقعنا، أكدوا أنهم يعملون جاهدا لتقديم الوطن على أحسن صورة والعمل جاهدا في الانخراط أكثر في المجتمع الأسترالي وإبراز خصوصيات المغرب وانتمائه الافريقي، والمحافظة على ترابط الجالية واندماجها بأرض الإقامة أستراليا.

كما قدمت خلال هذا الحفل عدة فقرات ورقصات لمجموعات إِفريقية وتشكيلة من الأكل الافريقية، كما استمتع الحضور بصوت الشابة لارا الدباغ من أم مغربية وأب لبناني، كما أبدو الحاضرين انبهارهم بجمالية الأزياء المغربية التي تألقت في هذا الحفل بطلة أصيلة ولمسة إِفريقية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: