الحكم على أعضاء العدالة و التنمية لإشادتهم بمقتل السفير الروسي

حكم القضاء المغربي، على ستة أشخاص بالسجن عاما، نافذا بسبب اشادتهم فى دجنبر 2016، على فيسبوك باغتيال السفير الروسي في تركيا، على ما نقلت الوكالة المغربية الرسمية.
وحكمت محكمة الاستئناف بسلا ، مساء الخميس، بالسجن عاما نافذا على كل من المتهمين الستة بـ”الاشادة والتحريض على أفعال إرهابية”، وبغرامة مالية بقيمة 10 الاف درهم (100 يورو)، بحسب الوكالة.

وبين المحكومين أعضاء فى شبيبة حزب العدالة والتنمية الاسلامي الذى يرأس حكومة الائتلاف، بحسب الصحف المحلية التى لم تحدد عددهم.

وادان محاميهم عبد الصمد الادريسي العضو في حزب العدالة و التنمية  الحاكم بالاحكام واعتبرها “مبالغا فيها ومؤسفة” بحق “شباب من خيرة هذا الوطن”، بحسب الصحف.

واتهم المدانون بالاشادة على مواقع التواصل باغتيال السفير الروسي في تركيا اندرى كارلوف بالرصاص في 19 دجنبر في أنقرة، قبل توقيفهم الذي أثار انتقادات حزب العدالة والتنمية.

ودعا المغرب الذى تربطه بروسيا “شراكة استراتيجية معمقة”، رسميا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لزيارة المملكة.

وفى منتصف دجنبر 2017 زار امين سر مجلس الأمن الروسي نيكولاي بتروشيف الرباط حيث التقى الملك محمد السادس وكبار المسؤولين الامنيين فى البلاد.

كما زار وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة موسكو هذا الاسبوع لتعزيز العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية، على ما نقلت الوكالة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: