مجلس الأمن يرفض التدخل في أزمة قطر مع جيرانها

Dienstag, den 9. Mai 2006 nahm die amtierende EU-Ratsvorsitzende, Österreichs Aussenministerin Ursula Plassnik an einer Sitzung des UN-Sicherheitsrates zur Lage im Sudan im UNO Hauptquartier in New York, USA teil.

أكد مجلس الأمن الدولي الاثنين أن حل الأزمة الخليجية الراهنة يكون عبر الحوار بين الدول المعنية، في رسالة مبطنة إلى #قطر بأنه لا يعتزم التدخل في الأزمة بينها وبين الدول المقاطعة لها، وهي السعودية والإمارات والبحرين و مصر.

وقال السفير الصيني لدى الأمم المتحدة بيو جيي، الذي تتولى بلاده رئاسة المجلس لشهر يوليو الجاري، إن “الطريقة المثلى” للخروج من الأزمة الراهنة “يكون بتوصّل الدول المعنية إلى حل عن طريق الحوار والتشاور في ما بينها”.

ويعني تصريح الدبلوماسي الصيني أن مجلس الأمن لا يعتزم التدخل في الأزمة.

وأضاف أن “الصين ترحب حتما بكل ما يمكن للدول (المعنية بالأزمة) القيام به في سبيل تحقيق المصالحة في ما بينها والعودة إلى علاقات حسن الجوار”.

وكان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني التقى الجمعة أعضاء مجلس الأمن الدولي وبحث واياهم المقاطعة التي فرضتها السعودية و #الإمارات و #البحرين ومصر على بلاده.

وطالب وزير الخارجية القطري مجلس الأمن بدعوة الدول المقاطعة إلى رفع العقوبات التي فرضتها على بلاده في مجالي النقل الجوي والبري، حسب ما نقلته وسائل إعلام قطرية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: