اليورو في المغرب يرتفع بأكثر من درهم وتوقعات أن يصل سعره 15 درهما

Villaricca (NA), i carabinieri sequestrano 53 milioni di euro falsi nascosti in una cantina, arrestato un 50enne, Antonio Sgambati (napolipress, NAPOLI - 2015-02-12) p.s. la foto e' utilizzabile nel rispetto del contesto in cui e' stata scattata, e senza intento diffamatorio del decoro delle persone rappresentate

ساعات قليلة من دخول قرار الحكومة المغربية ب “تعويم الدرهم| حيز التنفيذ شهد سعر صرف العملة الاوربية الموحدة “يورو” ارتفاعا ملحوظا حيث بلغ في السوق السوداء بمدينة الدار البيضاء مساء يوم الجمعة حوالي 12 درهما بعدما كان سعره بداية الأسبوع أقل من 11 درهما.

هذا وفي إطار دخول قرار تعويم الدرهم من المنتظر أن يصدر بنك المغرب قرار بمنع تداول الاوراق النقدية من فئة 200 يورو و500 يورو والإكتفاء بالأوراق النقدية من 100 يورو فما تحت حتى تتمكن المصالح الجمركية من إحباط أي عملية تهريب محتملة.

وفي تصريح  للخبير الإقتصادي المغربي عزيز لحلو أن ارتفاع قيمة اليورو يشكل مفاجأة بالنسبة للمحللين، راجعا ذلك إلى المضاربات التي تشهدها السوق السوداء بإطلاق إشاعات بأن قيمة اليورو ستصل 15 درهما وهو أمر غير ممكن حسب ذات الخبير المغربي نظرا للضمانات التي أعلن عنها بنك المغرب.

يشار إلى أنه كان مقررا ربط الشروع في التعويم التدريجي للدرهم ابتداء من أول يوليوز بالتحولات التي يمر منها الاقتصاد المغربي، والتي حتّمت اللجوء إلى إدخال تعديلات هيكلية على نظام صرف العملة المحلية من أجل المحافظة على تنافسية الاقتصاد المغربي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: