ستة أشهر بعد مقتله، إيطاليا تسلم جثة منفذ هجوم برلين لأسرته

شيعت، عائلة منفذ هجوم برلين أواخر السنة السابقة أنيس العامري، جثمانه، الجمعة، بمدينة الوسلاتية التابعة لمحافظة القيروان وسط تونس.

وأعــربت شقيقته نجوى العامري، بأنّ “عملية الدفن تمت بمسقط رأسه، عصر الجمعة، مباشرة بعد ساعات من استلام جثمان شقيقها المقبل من إيطاليا”.

وأوضحت في تصريح  لها أنه “تم في البداية إحالة جثمان شقيقها على قسم التشريح بمستشفى شارل نيكول، بالعاصمة تونس، قبل تسليمه لهم ونقله إلى الوسلاتية ودفنه هناك”.

ولم يشارك في الجنازة سوى عدد قليل من الأهالي بحضور عدد من أعوان الشرطة.

ولفتت نجوى، أخـت أنيس، إلى أن العائلة دفعت 12 ألف دينار تونسية (حوالي 5 آلاف يورو) مقابل ما وصف بـ”إقامة جثمان شقيقها بقسم الأموات بإيطاليا”.

وتم الدفع تحت إشراف وزارة الخارجية التونسية وبطلب من الحكومة الإيطالية التي اشترطت دفع المبلغ مقابل استلام الجثمان، وفق المصدر نفسه.

ووفق ذات المصدر فإن العائلة تلقت منذ أشهر إشعارا بإمكانية تسلمها جثمان ابنها بعد مطالبتها به لكن شرط أن تتكفل بجميع المصاريف.

يذكر أن أنيس العامري كان قد خطف شاحنة في 19 ديسمبر واقتحم بها حشدا من الأشخاص في برلين، مخلفا 12 قتيلا. وأيام بعد ذلك عثرت الشرطة الإيطالية بنواحي مدينة ميلانو عليه وتمت تصفيته رميا بالرصاص في عملية تبادل لإطلاق النار.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: