إثر المناداة عليه للصلاة بالملك القزابري يلغي زيارته لإيطاليا

تم الإعلان مساء أمس الأربعاء بإيطاليا عن إلغاء عمر القزابري إمام مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء لزيارته إلى إيطاليا وفق كا كان أعلن عليه من قبل من قبل بعض المساجد.

وكان منسق زيارة القزابري لإيطاليا الفاعل الجمعوي المغربي سعيد حمادة قد أعلن أن إمام مسجد الحسن الثاني أخبره في آخر لحظة بعدما كان من المتوقع أن يقل الطائرة التي ستنقله إلى إيطاليا أن يتعذر عليه الحظور وفق كان قد تم الإتفاق عليه من قبل وذلك لأسباب خارجة عن إدارته.

وتزامنا مع الإعلان عن عدم قدومه إلى إيطاليا ظهر عمر القزابري على شاشات التلفزة بالمغرب في بث مباشر وهو يؤم الملك محمد السادس في صلاة العشاء أثناء ترؤسه لإحياء ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

وهي المرة الأولى من نوعها التي يقوم فيها القزابري بإمامة الملك بعدما كان قد استغرب في حوارات صحفية في سنة 2015 إبعاده عن إمامة عاهل البلاد أثناء صلاته بمسجد الحسن الثاني الذي يعتبر القزابري أحد أئمته.

هذا وكان من المفترض أن يقوم القزابري بزيارة لإيطاليا خلال الأيام الاخيرة من رمضان وأيام العيد، إلا أنه يبدو ان المناداة عليه من قبل المسؤولين المغاربة للمشاركة في احياء ليلة القدر وربما حتى المشاركة في صلاة العيد جعلته يلغي زيارته إلى إيطاليا.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: