الكشف عن هوية منفذ عملية الدهس قرب مسجد في لندن

محققون يداهمون منزل منفذ عملية دهس استهدفت مصلين قرب مسجد في لندن والمتهم بـ’تخطيط وتنفيذ عمل إرهابي يتضمن القتل ومحاولة القتل.

 

كشفت صحف بريطانية اسم المشتبه به في عملية الدهس التي استهدفت مصلين قرب مسجد فينسبري بارك في لندن، وهو يدعى دارن اوزبورن وعمره 47 عاما وهو اب لاربعة اولاد.

وأدى الهجوم الى اصابة تسعة اشخاص نقلوا الى المستشفيات بعد ان اقدم سائق على دهس حشد قرب المسجد وهو يهتف “اريد قتل كل المسلمين”، بحسب شهود عيان.

وأعلنت الشرطة وفاة شخص في موقع الهجوم، لكنها أشارت إلى أنه من المبكر الجزم ما إذا كانت وفاته على علاقة بالهجوم أم لا.

وقام مدنيون بالسيطرة على سائق الشاحنة إلى حين وصول الشرطة التي اعتقلته واوقفته لاحقا بتهمة “تخطيط وتنفيذ عمل ارهابي يتضمن القتل ومحاولة القتل”.

وقام المحققون بمداهمة منزل في كارديف عاصمة ويلز يملكه منفذ الهجوم دارن اوزبورن بحسب ما كشف الإعلام.

وفي حديث الى صحافيين من وكالة برس اسوشييشن تعرف خمسة من السكان على صور الموقوف اوزبورن على انه جارهم.

وقال سليم نعيمة (50 عاما) “انا اعرفه. أقيم هنا منذ خمس سنوات وكان يقيم هنا من قبل قدومي”. وتابع “متى احتجت امرا ما كان يأتي، لا اصدق انه قام بذلك، انا مسلم”.

وقالت جارة تدعى خديجة شريزي ان اوزبورن كان ابا واقام مع عائلته في البيت المجاور لها. وتابعت “رأيته على الاخبار وقلت يا الهي انه جاري”.

وذكرت أنه “كان طبيعيا جدا، بالأمس كان في مطبخه يغني مع أولاده”. وروى جار آخر أنه كان بالإمكان رؤية اوزبورن أحيانا كثيرة يتجادل مع زوجته في الشارع.

وقالت سيدة تقيم في جوار المنزل الذي يتم تفتيشه ان جارها يدعى اوزبورن، بدون ان تربط مباشرة بينه وبين الاعتداء.

وعرفت من وسائل الاعلام ان الموقوف هو جارها اوزبورن، فيما اعلنت شرطة لندن انها لن تكشف عن اسمه قبل توجيه الاتهام رسميا إليه.

وقالت الشرطة إنه تم القبض على الرجل في البداية للاشتباه في محاولته القتل، ولكنه اتهم في وقت لاحق بـ”الارتكاب والإعداد أو التحريض على الإرهاب بما في ذلك القتل ومحاولة القتل”.

وأوضحت القوة في بيان أنه “في هذه المرحلة من التحقيق، يعتقد أن المشتبه به تصرف بمفرده، ولكننا نتحرى بالطبع جميع الظروف التي أدت إلى الهجوم”. ويقال إن الشاحنة المستخدمة في الهجوم قد تم استئجارها من ويلز.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: