بروكسيل تستعد لمظاهرة حاشدة للمطالبة بالحقوق المشروعة لكل المغاربة

دعت جمعيات و رجال أعمال و دكاترة و صحفيين من مدينة بروكسيل البلجيكية المتضامنين مع التظاهرات في المغرب إلى تنظيم مظاهرة حاشدة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين و بالمتطلبات المشروعة لكل المغاربة

وقررت حسب بيان توصلت أخبارنا الجالية بنسخة منه ، تنظيم تظاهرة  يوم غد السبت ببروكسيل بساحة ألبيرتين على الساعة  الرابعة بالتوقيت المحلي  قصد المطالبة بإطلاق سراح كل المعتقلين  و التنديد بانتهاك حقوقهم  و المطالبة بالحقوق الشرعية لكل المواطنين المغاربة كما يخول لهم الدستور المغربي تحت راية واحدة و تحت شعار الله الوطن الملك .

و في هذا الإطار تذكر الشخصيات المنظمة لهذه التظاهرة أن التظاهرة ستعرف مشاركة كبيرة من كل أفراد الجالية المتواجدة في مدينة بروكسيل ، لييج، مونس و عدة مدن أخرى .

وفي ذات السياق نظمت حركة التضامن مع الحراك ببلجيكا خلال الأسابيع الماضية عدة مسيرات  للتضامن مع المعتقلين  المحبوسين بصفة غير قانونية في السجون المغربية للتنديد بانتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرض لها ليس فقط المعتقلون بل كل سكان مدينة الحسيمة .

وكثفت الحركات التضامنية في العديد من الدول الأوروبية جهودها من خلال تنظيم مختلف الندوات و الموائد المستديرة لتذكير المجموعة الدولية لاسيما أوروبا  بضرورة تحمل مسؤولياتها تجاه ما يواجهه سكان مدينة الحسيمة .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: