قنوات “العربية” يحاولون ابتزاز المغرب بسبب حياد موقفه من الأزمة الخليجية

شرعت قناتي “العربية” و”العربية الحدث” بالضغط على المغرب عقب حياده في أزمة الخليج التي نشبت بين قطر وعدد من البلدان الخليجية ومصر.

وعمدت القناة الاخبارية “العربية الحدث” الى مهاجمة الوحدة الترابية للمغرب بمجرد اعلان الرباط الحياد في الأزمة الخليجية، حيث خصصت القناة برنامجاً يصف الصحراء المغربية بالأرض المحتلة ويصف جبهة “البوليساريو” بالجمهورية الصحراوية.

و يمارس  الاعلام السعودي  ابتزازا رخيصا للمغرب بسبب موقفه في أزمة الخليج. ولوحظ في السياق ذاته، إلغاء تلفزيون أبو ظبي الصحراء المغربية من خارطة المغرب.

واعتبر باحثون مغاربة أن موقف بلادهم من الأزمة التي تمر بها منطقة الخليج عقب إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر وعدد من الدول الأخرى قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، “متوازن” و”مستقل”، أملته “اختيارات استراتيجية”؛ لأن صراعات الخليج تعني للمغرب خسارة اقتصادية وسياسية وحتى عسكرية.

واستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مساء الثلاثاء وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي ناصر بوريطه، الذي وصل إلى المملكة في مسعى يقوم به المغرب لتقريب وجهات النظر بين دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية والإسلامية التي قطعت علاقاتها مع قطر .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: