شقيقة منفذ اعتداء لندن تتهم والدها المغربي بتطرف شقيقها

عكس والدتها الإيطالية التي حملت المسؤولية للإنترنت والأشخاص الذين تعرف عليهم بالعاصمة البريطانية لندن، قالت كوثر زغبة،25 سنة، شقيقة يوسف زغبة أحد منفذي الإعتداء الإرهابي الذي هز “لندن بريدج” مؤخرا، إن تبني يوسف للإرهاب نتيجة غير مباشرة للعنف الذي مارسه والدهما في حقهما بالمغرب في سن المراهقة.

كوثر زغبة في حوار خصت به صحيفة إلكورييري ديلا سيرا قالت أنها شخصيا فرت من بيت الأسرة بمجرد وصولها سن الرشد القانوني هربا من “أب متسلط و عنيف” لايألو في ممارسة العنف في حقها وحق شقيقها، مضيفة أنها لا تستبعد أن يكون ذلك العنف هو السبب في تبني شقيقها للأفكار الإرهابية، بالرغم من نفيها أن يكون والدها متطرفا.

واستعرضت ذات المتحدثة العلاقة التي كانت تجمعها بشقيقها الذي قضت عليه الشرطة الإنجليزية مساء السبت الماضي، قائلة أنها كانت قوية وأنه كان عادة ما يدافع عنها حتى أمام والدها، وإن كان أحيانا و خاصة عندما انتقلت للعيش بإيطاليا كان يبدي بعض الإنتقادات لطريقة لباسها وعيشها إلا أنها كانت تعتقد أنها نابعة من “غيرته” عليها ليس إلا.

وأضافت كوثر أنها فعلا أحست بأن شقيقها قد اعتنق الفكر الإرهابي بعدما تم إيقافه بمطار بولونيا وهو في طريقه إلى سوريا، إلا أنه شهرين بعد ذلك سيتم إعادة جواز السفر له من جديد، وكانت تتصور أنه قد يكون تراجع عن أفكاره، إلا أن اعتقادها لم يكن في محله بعدما تم إخبارها رفقة والدتها صباح يوم الثلاثاء من قبل شرطة بولونيا بأن شقيقها يوسف كان أحد الأشخاص الثلاثة الذين قاموا بالإعتداء الإرهابي بالعاصمة البريطانية لندن مساء يوم السبت الماضي والذي أسفر على مقتل 8 أشخاص وجرح العشرات.

وبدورها وافقت كوثر والدتها في رفض إقامة صلاة الجنازة لشقيقها وأنها لن تحظر جنازته لو أقيمت له، مضيفة انه رغم صعوبة الفراق ورغم لم تصدق ما حدث لحدود الساعة إلا أنها تحس بخجل كبير مما اقترفه شقيقها.

للإشارة فإن شرطة لندن كانت قد كشفت عن هوية المغربي الإيطالي يوسف زغبة، 22 سنة، المزداد بمدينة فاس من أم إيطالية، وقد ترعرع ونشأ بالمغرب إلى حدود السنتين الأخيرتين حيث انتقل للعيش بالعاصمة البريطانية لندن وكان يتردد بين الفينة والاخرى على مدينة بولونيا الإيطالية أين تعيش والدته حاليا بعد طلاقها من والده.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: