مغربي إيطالي …ثالث إرهابي لندن بريدج

أعلنت الشرطة البريطانية أن مهاجم لندن بريدج الثالث شاب مغربي إيطالي يدعى يوسف زغبة، 22 سنة، مزداد بمدينة فاس المغربية من أب مغربي وأم إيطالية.
وكانت المصالح الأمنية بمطار بولونيا قد أوقفت يوسف زغبة في مارس 2016 حيث كان يحاول السفر إلى تركيا عندما اكتشفت عناصر شرطة الحدود أنه لايحمل معه الأغراض الشخصية أو النقود سوى تذكرة سفر ذهابا بدون رجوع، وهو ما لم يستطع معه الشاب المغربي تقديم تفسير مقنع لرجال الامن وتسبب في ارتباكه ودفع بالتالي رجال الأمن بغلق الحدود في وجهه وعدم السماح له بالسفر، حيث تم تسليمه لوالدته.

Le foto dei tre terroristi, Khuram Shazad Butt (s), Rachid Redouane e Youssef Zaghba (d) idenfificati dalla Polizia di Londra come i terroristi del’attentato a London Bridge.

ومع الإعلان عن اسم الارهابي الثالث، تكون شرطة العاصمة البريطانية لندن، اقفلت ملف “الهويات” لتواجه تساؤلات عاصفة عن مكامن التقصير في المسائل الأمنية، وهي أعلنت يوم اللاثاء عن هوية اثنين من الارهابيين الذين قتلوا جميعا مساء السبت الماضي.

والارهابيان الاثنان هما خورام شاه زاد بات (27 عاماً) وكان معروفاً للشرطة ولجهاز الاستخبارات الداخلية (إم آي 5)، وهو مواطن بريطاني الجنسية مولود في باكستان، ورشيد رضوان (30 عاماً) والذي يطلق عليه أيضاً رشيد الخضر بتاريخ ميلاد مختلف وكان يقدم نفسه مرة أنه مغربي و أخرى بأنه ليبي.

يذكر أن الشرطة البريطانية كانت أعلنت أنها قتلت الارهابيين الثلاثة في الدقائق الثماني الأولى من المواجهة معهما، حيث تمت تصفيتهم على يد قوات النخبة الخاصة (الرعد الأزرق).

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: