بنعطية يشرب الماء في رمضان تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

أثارت لقطات فيديو وصور للدولي المغربي المحترف بصفوف يوفنتوس الإيطالي المهدي بنعطية، في أول أيام رمضان المبارك، وهو يتناول جرعة ماء أثناء مباراة فريقه ضد بولونيا في الدوري الإيطالي، نهاية الأسبوع الماضي، ردود فعل متباينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وعلق على الصورة بأنها لم توضح إن كان اللاعب يشرب فعلا الماء، أم فقط يبلل ريقه من حر الأجواء التي سادت مباراة فريقه، فيما ذكر بعض آخر أن الأمر عادي جدا بالنظر الى كون لاعب كرة القدم لا يمكنه الصيام في رمضان لخطورة الأمر على صحته.

ورأى البعض في النقطة الأخيرة بالذات، أن لاعبين مسلمين آخرين أمثال مسعود أوزيل، وفرانك ريبيري واللذين لا يعدون عربا في الأصل، قد أعلنوا أكثر من مرة تشبثهم بدينهم وبصيامهم رمضان كاملا، على الرغم من خوضهم مباريات خلاله، ما يترك ما فعله بنعطية العربي المسلم، مثيراً للاستغراب.

وأوضح الفيديو الذي تناقلته وسائل الإعلام المغربية سريعاً كذلك، أن بنعطية كان يشرب الماء، لكن سرعة الكاميرا لم تترك المجال لمعرفة إن شرب بنعطية فعلا الماء أم كان فقط بصدد تبليل فمه.

وذكرت اللقطة الجميع في المغرب، بحدث حصل شهر رمضان الأخير، إذ إن المهدي بناني، البطل العالمي المغربي في سباق السيارات السياحية، كان قد انخرط في احتفالات البوديوم، الخاصة بالثلاثة الأوائل في أحد السباقات التي أقيمت آنذاك بالبرتغال، حيث فتح مشروبا كحوليا في رمضان، وهو ما أثار حفيظة العديدين في المغرب.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: