العثور على متفجرات واعتقال شخص سابع في مانشستر

Armed police officers stand near the Manchester Arena, where U.S. singer Ariana Grande had been performing, in Manchester, in northern England, Britain May 23, 2017. REUTERS/Andrew Yates

أفادت وسائل إعلام بريطانية بعثور الشرطة على متفجرات خلال حملة تمشيط في مدينة مانشستر في الوقت الذي أعلن عن اعتقال شخص سابع على ارتباط بالاعتداء الذي أودى بحياة 22 شخصا في المدينة الواقعة بشمال غرب إنجلترا.
وقالت وسائل إعلام بريطانية إنه تم تفجير إحدى العبوات في تفجير تحت السيطرة وأن أجهزة الأمن قلقة من أن تقوم شبكة عازمة على تنفيذ هجمات أخرى بتصنيع مزيد من القنابل.

وأشارت الشرطة إلى أن عملية الاعتقال السابعة تمت إثر مداهمة في مدينة نونيتون في وارويكشاير بوسط إنجلترا.

وهذه أول عملية اعتقال تتم خارج منطقة مانشستر في إطار الاعتداء الذي ارتُكب الاثنين.

وكانت الشرطة قد أوضحت الشرطة أنها نفّذت “مداهمات مساء (الأربعاء) في بلاكلي” أحد أحياء شمال مانشستر، مشيرة إلى أنها “اعتقلت امرأة” من دون أن تُعطي تفاصيل عن عمرها أو هويتها.

وكان ستة أشخاص قد اعتُقلوا الثلاثاء والأربعاء في إطار هذه القضية.

من جهة أخرى، ذكر مسؤول حكومي كبير أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي تعتزم اختصار زيارتها لصقلية لحضور اجتماع مجموعة السبع بعد رفع مستوى التهديد الإرهابي في بريطانيا إلى حرج في أعقاب تفجير مانشستر.

وكان من المقرر أن تبقى ماي في اجتماع الدول الصناعية الكبرى في العالم حتى نهاية البرنامج يوم السبت لكنها الآن تعتزم المغادرة بعد اليوم الأول.
وقال المسؤول “بناء على حقيقة أن لدينا مستوى تهديد حرجا في الوقت الحالي وفي ظل الوضع الراهن هناك فإن رئيسة الوزراء تخطط حاليا لبرنامج مختصر في (قمة) مجموعة السبع ولذلك من المرجح أن تعود مساء الجمعة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: