40 شهرا سجنا لمغربي امتهن التسول بمدينة بولصانو

أدانت محكمة مدينة بولصانو الإيطالية شابا مغربيا لا يتجاوز عمره 23 سنة بالسجن لثلاث سنوات و أربعة أشهر إثر إصراره على دأب التسول بشوارع المدينة بالرغم من الإنذارات المتكررة التي وجهت له من قبل مصالح الأمن.

وكانت المصالح الأمنية ببولصانو ونواحيها وفق ما أوردته الصحيفة المحلية “ألتو آدجي” قد تلقت في نهاية السنة الماضية بلاغات من قبل بعض الأشخاص تعرضوا لازعاج من قبل الشاب المغربي الذي كان عادة ما يلتجأ إلى أساليب العنف والشتم في حق كل من يرفض التجاوب معه في تسوله.

ويضيف ذات المصدر أنه في ثلاث حالات متشابهة قامت عناصر الأمن بإيقاف المهاجر المغربي بعدما ثبت استعماله العنف في حق بعض الأشخاص من كبار السن، حيث تم اعتقاله في يناير الماضي لمدة شهر، إلا أنه سرعان ما استأنف “نشاطه” بنفس الطريقة ليتم إيقافه في مارس الماضي حيث تم عرضه على أنظار المحكمة في قضية استعجالية انتهت بإدانته يوم الإثنين ب 30 شهرا سجنا نافذا.

وبالمقابل قالت ذات الصحيفة أن المهاجر المغربي يتواجد حاليا في حالة سراح وبالرغم من إدانته فإنه وفق المساطر القضائية بإمكانه أن يبقى خارج السجن حتى يصبح الحكم نهائيا إذا ما قرر الإلتجاء إلى محكمة النقض، وهو ما يعني مواصلته التسول بالرغم من إدانته.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: