وفاة مهاجرة مغربية مباشرة بعد تناولها السُّوشِي يستنفر القضاء بإيطاليا

أمرت النيابة العامة بمدينة فورلي الإيطالية بفتح متابعة قضائية في حق صاحب مطعم صيني بالمدينة بتسببه في موت مهاجرة مغربية،33 سنة، بعد تناولها لإحدى الوجبات بمطعمه.

وحسب البلاغ الذي تقدم به زوج المهاجرة المغربية لدى المصالح القضائية فقد أصيبا مباشرة بعد تناولهما لطبق السوشي بمطعم صيني بنواحي مدينة فورلي يوم الأحد الماضي بأعراض جانبية كانت بشكل أخف عن الزوج بينما تم نقل الزوجة إلى مستشفى مدينة “تشيزينا” حيث دخلت في غيبوبة لم تفق منها بالرغم من المحاولات التي قام بها الأطباء طيلة خمسة أيام.

ومباشرة بعد تقديم شكاية الزوج باشرت مصالح الأمن عملية تفتيش دقيقة في المطعم الصيني الذي تناولت فيه الضحية آخر وجباتها، حيث عثرت على بعض المواد التي لم يتم يراعي الشروط الصحية في الحفاظ عليها، إلا أن ذات المصالح لم تسجل أية مخالفة خطيرة.

بينما صرح محامي المطعم الصيني أنه يستبعد أية علاقة لوفاة المهاجرة المغربية بالطبق الذي تناولته عند موكله، خصوصا وأن المطعم شهد في نفس اليوم توزيع ما لايقل عن 400 طبق ولم يتم أي زبون آخر بشكاية مماثلة في الموضوع.

واستكمالا لاجراء التحقيق أمر النائب العام بإلإستعانة بخبرة دقيقة للوقوف على الأسباب التي أدت إلى وفاة المهاجرة المغربية، حيث لا يستبعد أن يكون قد حدث خطأ طبي أدى إلى وفاتها خصوصا وأنها كانت تعاني من مرض الربو (أزما).

 

مغاربة إيطاليا

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: