احجتجاج بباليرمو على قرار طرد طالب مغربي يعاني اضطرابات نفسية!

شهد رحاب مقر ولاية باليرمو صباح يوم الثلاثاء وقفة احتجاجية دعت إليها مجموعة من الهيئات الحقوقية والنقابية على إثر القرار الصادر على مصالح الأمن المحلية بطرد طالب مغربي إلى موطنه الأصلي بعدما أن كان قد تسبب في هلع بمطعم جامعة المدينة.

قرار طرد الطالب المغربي س. م.، 26 سنة، أثار العديد من الإنتقادات من الهيئات النقابية والحقوقية خاصة بعدما وافقت عليه المحكمة في جلسة استعجالية صباح يوم السبت الأخير، حيث استغربت هذه الهيئات عدم مراعاة السلطات الأمنية والقضائية لما أسمتها ب “الإضطرابات النفسية” التي يعاني منها الطالب المغربي إذ كان يخضع للعلاج منذ مدة بإحدى المستشفيات العمومية.

ودعا المتظاهرون صباح اليوم أمام مقر السلطات المحلية بباليرمو المسؤولين الأمنيين بمراجعة قرارهم الذي وصفه ب “العنصري” في حق الطالب المغربي وتمكينة من حقه في العلاج مثلما تنص عليه المواثيق الدولية.

ويخشى المتظاهرون من تفعيل مسطرة الطرد في حق الطالب المغربي بالرغم من إعلان محاميته الطعن في حكم المحكمة بالموافقة على طرده، إذ تسمح قوانين الأجانب بإيطاليا لمصالح الأمن بتفعيل قرار الطرد دون انتظار حكم محكمة النقض التي التجأت إليها محامية الطالب المغربي بعدما وافقت محكمة باليرمو على طرده.

وتعود ملابسات القضية التي تورط فيها الطالب المغربي إلى مساء السبت 8 أبريل الجاري عندما كان الطلبة يتناولون وجبة العشاء بمطعم جامعة باليرمو، وفجأة وقف الطالب المغربي بباب مدخل المطعم وهو يصرخ بأعلى صوته “من هو يهودي ومن هو مسيحي ومن هو مسلم فليغادر المكان فورا، أما من يعبد الشيطان فاتركوه ليلقي حتفه”، ما خلف موجة من الرعب بين الطلاب، احدثت استنفارا بالمدينة أدى إلى إيقاف المهاجر المغربي فورا وإيداعه مركز تحديد هوية الأجانب في انتظار طرده نحو المغرب

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: