أسرة مغربية بميلانو تستقبل البابا بالحليب والتمر وأسماء الجلالة

على هامش الزيارة التي يقوم بها بابا الفاتيكان لمدينة ميلانو العاصمة المالية لإيطاليا، بدأت البابا فرنشيسكو زيارته صباح اليوم السبت بزيارة أحد الأحياء الشعبية بالمدينة أين قام بزيارة ثلاثة أسر تقطن بإحدى العمارات السكنية كانت من بينها أسرة مغربية قامت باستقبال راعي الكنيسة الكاثوليكية على الطريقة المغربية.

الأسرة المغربية المتكونة من الأبوين كريم مهوال وزوجته حنان وابنائهما الثلاثة وعلى طريقة حفاوة الإستقبال المغربية قدموا للبابا الحليب والتمر وقد تفضل فرانشيسكو بشرب الحليب بحس ماصرحت به الأسرة المغربية للصحافة، قبل أن يتوقف البابا للحديث معهم وتهنئتهم على الجو الأسري الرائع الذي يعيشون فيه.

وقبل المغادرة وفق ما ذكره موقع “فاميليا كريستيانا” الناطق باسم الكنيسة الكاثوليكية بإيطاليا، قدم البابا فرانشيسكو ميدليات فخرية للأسرة المغربية التي من جهتها قامت الأسرة المغربية بإهداء لوحة بأسماء الجلالة ال 99.

وخلال ذات الزيارة استعرض رب الأسرة المغربية المشاكل التي يتخبط فيها الحي الذي يقطنون به ومدى الإهمال الذي لقيه في السنوات الأخيرة، متمنيا أن تكون زيارة البابا بادرة خير على الحي حتى يلقى العناية اللازمة من قبل المسؤولين، قبل أن يعرب عن تفاؤله في هذا الصدد في تصريحه للصحافة بعد ذلك.

هذا وكان بابا الفاتيكان قد حل بميلانو منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت في زيارة رسمية ابتدأها بزيارة الحي الشعبي المسمى ب “المنازل البيضاء” قبل أن ينتقل إلى كاتدرائية المدينة (ادوومو) ليعرج بعد ذلك عن سجن المدينة ثم ليليها لقاء مع الساكنة المحلية بمدينة مونزا.

 

مغاربة إيطاليا

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: