أول صورة و تدوينات منفذ هجوم باريس

أكدت مصادر مطلعة إن المشتبه به في تنفيذ عملية الهجوم على متحف اللوفر الفرنسي صباح الجمعة، يُدعى “عبد الله رضا رفاعي الحماحمي”، من مواليد عام 1988 بمحافظة الدقهلية.

وكانت آخر تدوينات “الحماحمي” على “تويتر”: “لا تفاوض ، لا مساومه ، لا مداهنه .. ثبات لا تراجع ، حرب لا هوادة فيها”.

وفى أخرى قال : “هم يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم .. وفيم الخوف من لوم الناس، وهم قد ضمنوا حُب رب الناس ؟ وفيم الوقوف” وأضاف :” اصبري يا أماه فإنك على الحق !إن من ينظر بعين العقل والمنطق يرى بأن ماشطة فرعون أهلكت نفسها وأولادها ولو أنها” وأضاف في تغريدةٍ: “لماذا يخافون من قيام دولة للإسلام؟! لأن دولة الإسلام تدافع عن مواردها وأرضها وعرض المسلمين وكرامتهم، ترد الصاع”.

وكتب : ” بسم الله الرحمن الرحيم اللهمَّ إنَّ لنا إخوة مُجاهدينَ في سوريا و كل بقاع الأرض … ولنا اخوة مجاهدين”، ” ﴿إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون) كما كتب عبد الله تدوينة باللغة الإنجليزية ” You are not Donald Trump and more .. from now on your official name is : Donald Duck”، وتعنى ” أنت لست دونالد ترامب، من اليوم أنت أسمك الرسمى دونالد بطة”.

وكان المدعي العام الفرنسي، قال إن منفذ هجوم اللوفر مصري الجنسية عمره 29 عامًا وليس له سوابق في عمليات أخرى.
وتابع المدعى العام، في مؤتمر صحفي، إن منفذ الهجوم يحمل جواز سفر به ثلاث تأشيرات لتركيا والإمارات والسعودية، وأن لديه إقامة دائمة في الإمارات.

وكان رجل أمن فرنسي أطلق النار على مهاجم وأصابه بجروح خطيرة إثر محاولته الاعتداء عليه بساطور، صباح الجمعة، قرب متحف “اللوفر” في باريس.

وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي، برنار كازنوف، أن هجوم “اللوفر” هو عمل “إرهابي” على الأرجح.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: